الاسلام سؤال وجواب

قصص واقعية ما بين مضحكة ومبكيه(فى جيدها حبل من مسد)

الخميس، 28 فبراير 2013

فى جيدها حبل من مسد
صلى رجل من الجهلة وخلفه ولده "فقرأ بعد الفاتحة سورة المسد ،
{
فِي جِيدهَا حَبْل مِنْ مَسَد }فلما بلغ قوله تعالى
(المسد:5)قال :فى رجلها، فقال له ولده خلفه:سبحان الله،فقال :فى يدها، فسبح مرة أخرى،فقال فى بطنها ، فسبح فالتفت إليه ولطمه
فى فمه ، وقال فأين ؟!
أقول : وهاتان القصتان تدلان على جهل عظيم وعدم اهتمام بتعليم القرآن ،وهو من التلاعب المحرم فى الصلاة فليتنبه!!

أبحث عن إنسان

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

قال ديوجينس: "تعلَّم العيش على أكل العدس ولن تضطر للتذلُّل للملك."

ديوجين الذي افنى عمره بالبحث عن الانسان والحقيقة!!؟

         
 
 
أرأيتم إلى هذا الرجل الغريب ؟ قالوها معا !

البعض قالها بنفس هامس ، والبعض الآخر بصوت عال !

ورجعوا بعد ذلك يسألون أنفسهم : ولماذا نحن متفقون على كونه غريب ؟

أجاب أحدهم : ربما لهيئته الغريبة ! وقال آخر : ربما لإندهاشه وحيرته بكل شيء حوله !

وأقترب آخرون من الحس الانساني قائلين : ربما لأن لديه من المعرفة والادراك ما لم يجده في تفاصيل الحياة !

وأقترح بعضهم خوض التجربة الإستطلاعية قائلين : لماذا لا نذهب إليه بأنفسنا ونسأله عن حاله ؟ وأتفقوا على هذا الرأي .

ذهبوا وأقتربوا منه ، وبعد التحية سألوه : ما أسمك يارجل؟ قال : ديوجين .

سألوه ثانية : وماذا تفعل في هذا الوقت ؟ أجابهم : أبحث عن إنسان !

تعجبوا كثيرا وذلك لأن هذه الإجابة تدخل الحيرة في المفهوم العادي لديهم عن الانسان ،

وتوقعهم في سلسلة من التساؤلات اللا متناهية على قدر ما أعتادوا من سذاجة في حياتهم .

سأله أحدهم : وما هذا السراج الذي تحمله ؟ أجاب : لأستعين به في بحثي عن نور الانسان !

بعدها نظر الجميع إلى بعضهم بحيرة أشد من ذي قبل ، وبصوت واحد : فعلا إنه غريب !

سأله آخر : ولكن يا ديوجين هل تطول رحلتك في البحث عن الانسان الذي تنشد؟

أجابه : ربما تطول وربما تقصر ، ولكن إذا وجدته فسوف أعلنها لكم !



نحزن عندما نعود لاصدقاء لنا نجدهم أجساد بلا روح

(موقع البطاقة) ابدأ باليمين ـ(لبس النعل)ـ







ابدأ باليمين ـ(لبس النعل)ـ


http://www.albetaqa.com/images/pages/tw.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/fb.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/rss.jpg
 
http://www.albetaqa.com/images/pages/logo.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/01.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/02.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/03.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/04.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/05.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/hb-w.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/cards.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/waraqat.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/books.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/law7at.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/cds.gif
إذا لم تظهر البطاقة اضغط هنا
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

(موقع البطاقة) استحباب الشرب على ثلاث دفعات






استحباب الشرب على ثلاث دفعات

http://www.albetaqa.com/images/pages/tw.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/fb.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/rss.jpg
 
http://www.albetaqa.com/images/pages/logo.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/01.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/02.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/03.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/04.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/05.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/hb-w.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/cards.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/waraqat.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/books.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/law7at.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/cds.gif
إذا لم تظهر الورقة اضغط هنا
http://www.albetaqa.com/images/printpaper.jpg

إذا كنت غير مشترك في الفيس بوك أو التويتر ، فإننا نحذرك من الاشتراك فيهما ، وذلك لكثرة المخالفات الشرعية بهما
يفضل استعمال أحد البرامج التالية لتسريع التحميل http://www.albetaqa.com/images/dwn-a-2.jpghttp://www.albetaqa.com/images/dwn-a-1.jpg
لفك الضغط تحتاج لهذا البرنامج http://www.albetaqa.com/images/winrar.gif
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتنفس في الشراب ثلاثا ، ويقول : إنه أروى ، وأبرأ ، وأمرأ ). رواه مسلم .
قال ابن القيم:" معنى تنفسه في الشراب إبانته القدح عن فيه ، وتنفسه خارجه ، ثم يعود إلى الشراب ". زاد المعاد
وفي الشرب بهذه الطريقة حكم جمة ، وفوائد مهمة ، وقد نبه صلى الله عليه وسلم على مجامعها بقوله : ( إنه أروى ، وأبرأ ، وأمرأ )
أروى : من الري ، أي : أشد ريا وأبلغه وأنفعه .وأمرأ : أي أجمل انسياغا . وأبرأ : من البرء وهو الشفاء ، أي : يبرئ من شدة العطش ودائه ، لتردده على المعدة الملتهبة دفعات ، فتسكن الدفعة الثانية ما عجزت الأولى عن تسكينه ، والثالثة ما عجزت الثانية عنه . وقيل : أبرأ ، أي أسلم من مرض أو أذى يحصل بسبب الشرب في نفس واحد . ينظر : "شرح صحيح مسلم".
قال ابن القيم: " ومن آفات الشرب نهلة واحدة أنه يخاف منه الشرق ، بأن ينسد مجرى الشراب لكثرة الوارد عليه ، فيغص به ، فإذا تنفس رويدا ثم شرب أمن من ذلك ". انتهى " زاد المعاد ". والله أعلم
الإسلام سؤال وجواب
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

(موقع البطاقة) الرد على نظرية دارون ( أن الإنسان كان قردا وتطور)







الرد على نظرية دارون ( أن الإنسان كان قردا وتطور)

http://www.albetaqa.com/images/pages/tw.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/fb.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/rss.jpg
 
http://www.albetaqa.com/images/pages/logo.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/01.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/02.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/03.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/04.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/05.jpg
http://www.albetaqa.com/images/pages/hb-w.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/cards.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/waraqat.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/books.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/law7at.gif
http://www.albetaqa.com/images/pages/cds.gif
إذا لم تظهر الورقة اضغط هنا
http://www.albetaqa.com/images/printpaper.jpg

إذا كنت غير مشترك في الفيس بوك أو التويتر ، فإننا نحذرك من الاشتراك فيهما ، وذلك لكثرة المخالفات الشرعية بهما
يفضل استعمال أحد البرامج التالية لتسريع التحميل http://www.albetaqa.com/images/dwn-a-2.jpghttp://www.albetaqa.com/images/dwn-a-1.jpg
لفك الضغط تحتاج لهذا البرنامج http://www.albetaqa.com/images/winrar.gif
هذا القول ليس بصحيح، والدليل على ذلك أن الله بيّن في القرآن أطوار خلق آدم، فقال تعالى: {إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ} [آل عمران:59]، ثم إن هذا التراب بلّ حتى صار طينًا لازبًا يعلق بالأيدي، فقال تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِن سُلالَةٍ مِّن طِينٍ} [المؤمنون:21]، وقال تعالى: {إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لازِبٍ} [الصافات:11]، ثم صار حمئاً مسنونًا، قال تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ} [الحجر:26]، ثم لما يبس صار صلصالاً كالفخار، قال تعالى: {خَلَقَ الإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ} [الرحمن:14]، وصوره الله على الصورة التي أرادها ونفخ فيه روحه، قال تعالى: {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ، فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ} [الحجر:28، 29]، هذه هي الأطوار التي مرت على خلق آدم من جهة القرآن، وأما الأطوار التي مرت على خلق ذرية آدم فقال تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِن سُلالَةٍ مِّن طِينٍ، ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ، ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ} [المؤمنون:12-14].
أما زوجة آدم (حواء) فقد بيّن الله تعالى أنه خلقها منه، فقال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً} الآية [النساء:1].
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أدعية

tv Quran

الرقية الشرعية الصوتية

أذكار الصباح والمساء

 
Design by: Searchopedia convertido para o Blogger por TNB
This template is brought to you by : allblogtools.com Blogger Templates